أصبحت منطقة جنوب الأكاديمية بالتجمع الخامس إحدى أهم المناطق السكنية التي تجد إقبالاً كبيراً من المستثمرين والسكان، على الرغم من كونها أغلى المناطق السكنية بالقاهرة الجديدة، إلى جانب احتوائها على أهم المقرات الوزارية. 
في ذلك المقال سوف نوضح لك متوسط سعر المتر في جنوب الأكاديمية، كما سوف نوضح لك سبب ارتفاع الأسعار في تلك المنطقة.

أين تقع منطقة جنوب الأكاديمية ؟

تقع منطقة جنوب الأكاديمية في القاهرة الجديدة بالقرب من التجمع الخامس -تحديداً في شرق القاهرة-، وتتوسط طريق القاهرة والسويس، وتبعد عن وسط القاهرة بحوالي 30 كيلو مترًا.
تعتبر منطقة جنوب الأكاديمية من أكثر الأحياء السكنية التي تحظى بإقبال كبير من أغلب أفراد المجتمع، نظرًا لاحتوائها على وحدات سكنية بمستويات مختلفة، فمنها المستويات المتوسطة، وفوق المتوسطة، والفاخرة أيضاّ.

شقق منطقة جنوب الأكاديمية : مميزات لن تجدها في أي منطقة أخرى 

شقق منطقة جنوب الأكاديمية

يُلاحَظ زيادة سعر المتر في جنوب الأكاديمية مقارنة بغيرها من مناطق القاهرة الجديدة، لأنها تمتلك العديد من المميزات التي تجعلها تنافس في سوق العقارات المصري كواحدة من أفضل الرقعات الاستثمارية. تشمل تلك المميزات:

  • موقعها الاستراتيجي الذي يجعلها تبتعد عن ضوضاء المدينة.
  • الطراز المعماري الحديث للعمائر السكنية.
  • الطرق الممهدة التي تسهل حركة السير على المستثمرين أو السكان.
  • تطل المنطقة مباشرة على مول كايرو فستيفال سيتي الذي يعد أكبر المجمعات بالقاهرة، لأنه يحتوي على العديد من الخدمات التجارية والترفيهية، بالإضافة الى أيكيا وكارفور، كما تقترب المنطقة أيضاً من مول الداون تاون الذي يحتوي على العديد من المطاعم والكافيهات.
  • تقع منطقة جنوب الأكاديمية بالقرب من شارع التسعين الشمالي، كما يحدها من الشمال الطريق الدائري الذي يسهل الانتقال منها وإليها. 
  • تقترب المنطقة من المستشفى الجوي ومسجد حسن شربتلي و فندق الدوسيت.
  • التخطيط العمراني المتميز الذي يتيح للمواطنين حياة كريمة.
  • انخفاض معدل التكدس السكاني.
  • وجود العديد من المساحات الخضراء.

تقسيم منطقة جنوب الأكاديمية 

إن كنت ترغب في معرفة متوسط سعر المتر في جنوب الأكاديمية، ينبغي العلم أن تلك المنطقة تُقسَّم إلى سبع مناطق سكنية، ولكل منطقة منها ما يميزها من الخصائص التي يختلف إقبال الناس عليها وفقاً لاحتياجتهم الخاصة.
تنقسم منطقة جنوب الأكاديمية إلى أحرف (أ – ب – ج – د – ه – و – ز)، وفيما يلي نعرض مميزات كل منهم: 

  • المنطقة أ : تعتبر أفضل المناطق ويختلف سعرها عن بقيّة اسعار الشقق في جنوب الاكاديمية، فهي الموقع السكني لرجال الأعمال وصفوة المجتمع، نظراً لأنها أرقى المناطق السكنية في المنطقة، كما أنها تطل مباشرة على مول كايرو فيستيفال سيتي. 
  • المنطقة ز: هي ثاني أفضل الخيارات السكنية نظراً لقربها من شارع التسعين الشمالي.
  • أما المنطقة ج و المنطقة هـ: يعتبران الاختيار الأفضل للفئة المتوسطة الباحثة عن وحدات سكنية ذات سعر مُناسب بعض الشيء.

كم يبلغ متوسط سعر المتر في جنوب الأكاديمية ؟

يتفاوت سعر المتر في منطقة جنوب الأكاديمية كما أوضحنا من قبل بسبب تقسيمها إلى رقعات تختلف في الخصائص والمميزات، الأمر الذي جعل تلك المنطقة من أكثر المناطق التي يُقبِل عليها الأفراد بسبب تنوع المساحات والأسعار.
يبلغ متوسط سعر المتر في جنوب الأكاديمية في المنطقة (أ) و (ز) حوالي 10000 جنيهًا، أي يمكن أن يصل سعر الشقة إلى حوالي 2 مليون جنيهاً، أما المنطقة (ج) يمكن أن يبلغ متوسط سعرها إلى 1.400.000 جنيهًا.
أما المنطقة هـ فهي تعتبر الأقل سعراً، ويمكن أن يصل متوسط سعر المتر فيها إلى حوالي 6.000 جنيهًا، لذلك يفضل الكثير من أفراد الطبقة المتوسطة البحث عن سعر المتر في جنوب الأكاديمية بالمنطقة هـ أكثر من غيرها.

ما هي عيوب منطقة جنوب الأكاديمية؟ 

لا تمتلك منطقة جنوب الأكاديمية عيوبًا كبيرة، فهي من أرقى المناطق الموجودة في التجمع الخامس، لكن قد يحتاج بعض المُستثمرين إلى الانتظار قليلًا حتى انتهاء أعمال التشطيب في وحداتهم السكنية الجديدة. 
إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا، نتمنى أن نكون قد أجبنا عن جميع الأسئلة التي تشغل ذهنك بخصوص أسعار منطقة جنوب الأكاديمية، وإن كنت أحد الأشخاص الباحثين عن شقق للبيع جنوب الاكاديمية بالفعل، ننصحك بالتواصل الفوري مع شركة جولدن بوينت، لأنها تقدم لعملائها أفضل الوحدات السكنية بحي الأكاديمية بأفضل الأسعار وأسهل أنظمة السداد.
تواصل معنا الآن للتعرف على خصائص جميع الشقق المتوفرة.. ولا تتردد في امتلاك شقتك في أفضل المناطق التي تعد الاخيار الأمثل للباحثين عن الهدوء والرقي.

قد يعجبك ايضا: أين تجد شقة لقطة للبيع في التجمع الخامس بأسعار مناسبة؟