تشغل اسعار الشقق فى اللوتس التجمع الخامس أذهان الراغبين في الحصول على مسكن جديد يتناسب من أذواقهم الشخصية ومصمم بهيئة حديثة فائقة الروعة، لكن ما يثير خوفهم هو اختلاف الأسعار الكبير الذي حدث في الفترة الأخيرة بعد التغييرات الاقتصادية العالمية، فهل ما زالت هناك شقق للبيع بالتجمع الخامس بالتقسيط بأسعار السنة الماضية أم تغيرت التكلفة؟

هل اسعار الشقق فى اللوتس ثابتة بعد التغييرات الاقتصادية العالمية؟

من المؤكد أن الجميع قد لاحظ اختلاف أسعار العقارات في الشهور الأخيرة بعد نشوب الحرب بين دولتي روسيا وأوكرانيا، وبعد التغييرات الكبيرة في سعر الدولار، وقد سبب ذلك مخاوف عديدة للأفراد الذين يرغبون في شراء مسكن جديد في منطقة راقية.
وباعتبار حي اللوتس من أرقى مناطق التجمع الخامس.. يخشى الكثيرون من ارتفاع اسعار الشقق فى اللوتس، فهل الأسعار في تلك المنطقة ما زالت ثابتة أم ارتفعت؟
في الحقيقة يصعب الإجابة عن هذا السؤال دون التواصل مع شركة العقارات المراد التعامل معها وسؤالها مباشرة عن سعر العقار والنظام المتبع في عملية الشراء.
تعود الصعوبة إلى وجود عدد من العوامل -غير التغييرات الاقتصادية العالمية- تؤثر على اسعار الشقق فى اللوتس التجمع الخامس وتجعلها متباينة بصورة واضحة.

العوامل المؤثرة في اسعار الشقق فى اللوتس التجمع الخامس

تختلف أسعار شقق حي اللوتس -أفضل أحياء التجمع الخامس- اختلافًا واضحًا بسبب بعض العوامل، هي:

  • قرب المكان أو بعده من المراكز التجارية
    من أولى الأمور التي تؤثر على اسعار الشقق فى حي اللوتس هو قرب الشقة أو بعدها عن المراكز التجارية والأماكن الحيوية التي تتوفر بها جميع المرافق والخدمات التي تقدم احتياجات الفرد اليومية.
    إن كنت ترغب في السكن بالقرب من المحلات التجارية التي تقدم الأكل والشرب والملابس، فتوقع أن تكون التكلفة مرتفعة قليلًا عن أسعار الشقق البعيدة عن تلك المحلات.
  • مساحة الشقة
    أيضًا تتغير اسعار الشقق فى حى اللوتس التجمع الخامس تبعًا لمساحة الشقة المراد شرائها، فالشقة التي تبلغ مساحتها 90 مترًا تختلف تكلفتها عن سعر الشقة التي تصل مساحتها إلى 150 مترًا، وعمومًا كلما زادت المساحة ارتفع سعر الشقة.
  • القرب أو البعد من الشوارع الرئيسة
    بعض الشقق تقع بالقرب من الشوارع الرئيسية في حي اللوتس مثل شارع التسعين، بالتالي تصير أقرب للمواصلات العامة ويمكن الانتقال من خلالها إلى المواقع الرئيسية في المحافظة بسرعة.
    تعتبر أسعار هذه الشقق أعلى تكلفةً من الشقق التي تقع داخل الحي بعيدًا عن الشارع الرئيسي، مما يستدعي التحرك مسافة كبيرة للوصول إلى المواقع الحيوية، على عكس الشقق تقع بالقرب من الشارع الرئيسي.
  • مستوى تشطيب الشقة 
    يؤثر نوع تشطيب الشقة على اسعار الشقق فى حى اللوتس التجمع الخامس، وكذلك مرحلة التشطيب، فهناك شقق كاملة التشطيب والنصف تشطيب، وهناك شقق ذات جودة تشطيب سوبر لوكس وأخرى هاي سوبر لوكس.
  • ارتفاع الطابق الخاص بالشقة
    تعتبر الشقق الموجودة في الأدوار العلوية أقل تكلفةً من الشقق الموجودة في الأدوار المنخفضة، إذ يوضع في الحسبان ارتفاع الدور أثناء تحديد سعر الشقة.
  • وجود السلالم والمصاعد الكهربائية
    أيضًا تختلف اسعار الشقق فى حى اللوتس التجمع الخامس عندما توجد سلالم ومصاعد كهربائية في العمارة، إذ يسمح ذلك بسهولة التنقل ما بين الأدوار.
  • عدد الشقق الموجودة في العقار
    بعض العمارات تمتلك أكثر من شقة في الطابق الواحد، فهناك عمارات توفر شقتين في الدور الواحد وأخرى يوجد بها 3 شقق، وكل ذلك يؤثر على التكلفة، إذ كلما زاد عدد الشقق انخفض السعر الإجمالي.

لماذا اسعار الشقق فى اللوتس مميزة عن باقي مناطق القاهرة؟

يمتلك حي اللوتس مميزات عديدة تجعله من أفضل الأحياء الموجودة في منطقة التجمع الخامس الواقعة في محافظة القاهرة الجديدة، حيث توجد به:

  • الخدمات التعليمية المختلفة من مدارس وجامعات، مثل الجامعة الأمريكية.
  • الأماكن الترفيهية، مثل النوادي، حيث يقع به نادي وادي دجلة ونادي مصر ونادي رويال.
  • الحدائق والشوارع الواسعة.
  • المراكز التجارية والكافيهات العالمية ومحلات الملابس التي تقدم الماركات العالمية.
  • المطاعم المختلفة التي تقدم الأطعمة الشامية والمصرية.

لهذه الأسباب يُقبِل الأفراد على امتلاك عقار في حي اللوتس التجمع الخامس، وننصحك -أنت أيضًا- بشراء شقة في تلك المنطقة حتى تنعم بالمزايا المختلفة التي ذكرناها سابقًا.

قد يهمك التعرف علي :
اسعار الشقق في التجمع الخامس
سعر المتر في النرجس الجديدة
شقق للبيع في جنوب الاكاديمية التجمع الخامس