هل تسائلت يوماً عن أفضل شركات العقارات في التجمع الخامس؟ سوق العقارات بالكثير من الشركات وهو ما يجعل البحث عن أفضل شركة عقارات في مصر أمرًا مرهقًا وصعبًا للغاية، خاصة أن الاستثمار في مجال العقارات مكلف للغاية، ولا يمكن أن يحتمل وقوع الأخطاء، لذلك لا يمكن اللجوء لأي من شركات العقارات بالتجمع الخامس دون النظر إلى معايير اختيار أفضل شركات العقارات في التجمع الخامس وأهم النصائح للتعامل مع شركات العقارات.. وهذا ما نبينه لك في هذا المقال.

شركات العقارات في التجمع الخامس

تعمل جميع الشركات العقارية بالتجمع الخامس على تقديم نفس الخدمات تقريباً في مشروعات ومواقع متجاورة جغرافياً، لكن مع ذلك تتفاوت فيما بينها في الخبرة والمصداقية والأمانة وقدرتها على كسب ثقة عملائهم.

عوامل اختيار أفضل شركات العقارات في التجمع الخامس

عند بحثك عن شركة عقارات في التجمع الخامس هناك بعض المعايير التي يجب عليك التأكد منها أولاً للمقارنة بين العديد من شركات العقارات في التجمع الخامس، وهي:

الأعمال السابقة

تعتبر الأعمال السابقة لـ الشركات العقارية بالتجمع الخامس هي العامل الأساسي للحكم على خبرة الشركة وكفائتها. ويمكن تحديد هذه الخبرة من خلال مواعيد التسليم السابقة ومدى الالتزام بها وتقييمات العملاء السابقين، ووضوح بنود التعاقد مع العملاء.

الأمانة والمصداقية

من الوارد وقوع بعض العوامل الخارجة عن أيدي شركات العقارات في التجمع الخامس، وتؤدي إلى التأخير أحياناً أو التغيير الاضطراري في بعض العناصر، لكن الفارق يكون في مدى المصداقية والأمانة في التعامل مع العملاء، وتوضيحهم لأسباب هذه التغيرات، ليكونوا على إطلاع دائم بالمستجدات فور وقوعها.

تصميم المشروعات

من المؤكد أن تصميم المشروعات يعطي أفضلية لـ شركات العقارات في التجمع الخامس عن غيرها، ويضمن هذا التصميم مساحات متوازنة بين المباني والأراضي الخضراء ووجود أماكن خدمية أساسية وكمالية تضمن الراحة والرفاهية للسكان، بالإضافة إلى التصميم الجمالي الخارجي للمباني واستغلال المساحات الداخلية بالكامل دون إهدار مساحات منها.

موقع المشروعات

يؤثر الموقع في قيمة العقار الاستثمارية، والتي تزداد كلما كان الموقع متميزًا، وهو ما يعطي أفضلية لتلك المشروعات للسكن والاستثمار.

سهولة التواصل مع الشركة

كلما كان التواصل مع الشركات العقارية بالتجمع الخامس سهلاً كلما كان ذلك أفضل للعملاء، خاصة أنهم دائماً ما يكون لديهم العديد من الأسئلة والاستفسارات التي يحتاجون لمن يجيب عنها، سواء كان هذا التواصل عن طريق المعلومات المتاحة على الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة أو من خلال خدمة العملاء.

تعدد الاختيارات

تعتبر أفضل شركات العقارات في مصر هي من تراعى تفاوت الأذواق واختلافها، وتتيح الاختيارات المتعددة الاختيار ما بين المساحات المختلفة والامتيازات والتسهيلات التي تتماشى مع حاجة كل فرد ورغباته.

تسهيلات التعاقد

لا يمكن إغفال دور تسهيلات التعاقد التي تقدمها شركات العقارات بالتجمع الخامس، خاصة نظم السداد التي تتيح التقسيط على عدد أكبر من السنوات بدون فوائد.

نصائح قانونية عند التعاقد مع الشركات العقارية بالتجمع الخامس

يكلف الخطأ في مجال الاستثمار العقاري الكثير من الأموال، لذلك يجب الانتباه جيداً للشروط القانونية عند التعاقد مع الشركات العقارية بالتجمع الخامس للحصول على استثمار عقاري آمن، ونقدم لك بعض الأمور التي يجب التحقق منها في العقد، وهي:

مواصفات الوحدة السكنية

يجب التأكد من ذكر أي شركة عقارات لمواصفات الوحدة السكنية الخاصة بالمساحة ونموذج الوحدة السكنية، وهل هي أمامية أو خلفية، رقم الدور رقم قطعة الأرض، وعدد الغرف ومساحتها، والحصول على نموذج مرسوم للشقة وتقسيمها.

ملحقات الوحدة السكنية

في حالة شراء وحدة سكنية ملحق بها حديقة يجب ذكر مساحة الحديقة بشكل منفصل عن الوحدة السكنية، وذكر حق الانتفاع لمالك الوحدة، ينطبق الأمر على الجراج أيضاً فمن الضروري وجود ملحق منفصل بالرسم الهندسي للجراح وعدم الاكتفاء بذكره في العقد.

أوراق الملكية

يجب التأكد من استلام كافة أوراق الملكية من الشركة، والتي تتمثل في محضر الاستلام وترخيص البناء العقاري للوحدة وتاريخ استلام الوحدة.

ملكية الشقة

يجب التأكد من ملكية الشقة وأن يكون الطرف الأول المالك للشقة أثناء البيع هو الشركة العقارية، وليس كونها مجرد شركة تسويق للوحدات فقط.

مساحة الوحدة السكنية شاملة التحميل

عادة تذكر شركات العقارات مساحة الشقة دون تفصيل هل هي المساحة الصافية أم شاملة نسبة التحميل التي يجب أن تكون مذكورة في عقد البيع.

ملكية حصة في أرض المشروع

يجب التأكد من ذكر العقد لوجود حق للمشتري في حصة من أرض المشروع مقابل الوحدة السكنية التي يمتلكها.

مواعيد الأقساط المالية

يجب التأكد من وضع جدول واضح وصريح لمواعيد الأقساط المالية ونسبتها بالأرقام والحروف.

تاريخ التسليم

يجب تحديد تاريخ تسلم الشقة من شركة العقارات بشكل واضح باليوم والتاريخ وتحديد غرامات التأخير لضمان عدم المماطلة في التسليم أو التأخير المبالغ فيه من بعض الشركات التي تمتد لأشهر.

يمكنك الأطلاع ايضاً على تعديلات قانون الشهر العقاري الجديد لتسجيل الملكية

إذا كنت تبحث عن أفضل شركة عقارات في التجمع الخامس، فيفضل اللجوء إلى شركة جولدن بوينت إحدى شركات التطوير العقاري، وتعمل في السوق المصرية من خلال عدد من المشروعات السكنية والإدارية، ولديها حجم استثمارات يُقدر بنحو 3 مليارات جنيه وتعد الأفضل في هذا المجال, كما أنها توفر شقق للبيع فى بالتجمع الخامس استلام فورى,
شقق النرجس الجديدة بالعاصمه الإدارية, و شقق للبيع فى الأندلس التجمع الخامس
وغيرها

ارسل لنا رسالة :