يواجه بعض الأشخاص صعوباتٍ شديدة في البحث عن شقق بمواصفات جيدّة في أرقى أحياء القاهرة الجديدة، لذا يلجؤون إلى “سماسرة العقارات” من أجل مساعدتهم في البحث.
يتبَع السماسرة (الوسطاء بين البائع والمُشتري) بعض الحيَل للنصب على العملاء -سواءً المُستأجرين أو المُشترين- بهدف تحصيل نسب عالية من العمولات، وهو ما سنوضح تفاصيله فيما يلي.

هكذا يحتال السماسرة على العملاء (إليكَ بعض الحِيَل)

سماسرة العقارات هم أشخاصٌ يعملون كوسطاء بين البائع والمشتري، ويحصلون على نسبةٍ أرباح مُعينة (عُمُولة) تُحتَسب طبقًا لإجمالي قيمة الشقة المُباعَة، فعلى سبيل المثال: إذا ساعَد السمسار المُشتري في العثور على شقة سعرها 800,000 جنيهًا، سيطلب -أي السمسار- الحصول على 2% من مُجمَل سعر الشقة.
المشكلة ليست في حصول السمسار على عمولة مُقابل خدماته، إنما تكمن في “النَصب أو الاحتيال”، فبعض السماسرة يتبعون حيلًا غير أخلاقية من أجل جَنْي مزيدٍ من الأرباح.
إليكَ أشهر الحيل التي يتبعها سماسرة العقارات للنصب على العملاء وابتزازهم:

  • أخذ مبلغ من المال مُقابل مُعاينة الشقة ومشاهدة تقسيمها المعماري من الداخل فقط.
  • طلب مبلغ من المَال من أجل حَجز الشقة دون وجود أي إثبات قانوني يضمن للعملاء حقوقهم إذا تراجعوا عن قرار الشراء.
  • بيع شقق موجودة في عقارات غير مرخصة.
  • نشر إعلانات لشقق بمواصفات وهمية غير مُطابِقة للواقع، أو بمعنى آخر المُبالغَة في وصف الشقة بهدف إغراء العملاء وجذبهم.
  • إخفاء بعض عيوب الشقة عن العملاء، فقد يُقنع السمسار عميله بشراء شقة بها عيب في أعمال السباكة مثلًا دون الإفصاح عن ذلك العيب.

كيف تتفادى نصب السماسرة عند البحث عن شقق في أرقى أحياء القاهرة الجديدة؟

كي لا تقع فريسةً لسماسرة العقارات، قررنا توضيح أهم خطوات الحصول على شقق للبيع فى القاهرة الجديدة بالتقسيط:

  • مُعاينة الشقة بدقة قبل سداد أي مبالغ مالية والتأكد من حالتها ومن كونها غير مُتهالكة.
  • التأكد من تصاريح البناء الخاصة بالعقار تفاديًا للحصول على أوامر بإخلاء الشقة أو أوامر بهدم العقار من قِبَل الجهات المُختَّصة.
  • الاطلاع على كافة البنود المُدونّة في عقود البيع والشراء، والتأكد من أنها مُسجلة في الشهر العقاري من أجل ضمان الحقوق.
  • الاستعانة بإحدى الشركات العقارية الموثوقة عند البحث عن شقق أو فلل في أرقى أحياء القاهرة الجديدة.
  • التأكد من سُمعة الشركة العقارية قبل التعامُل معها عبر طرح الأسئلة والاستفسارت على عملاء سابقين تعاملوا مع الشركة، أو عبر زيارة الموقع الإلكتروني والاطلاع على صور واقعية لمشاريعهم وقراءة انطباعات العملاء الموجودة بالموقع.

خطوات الحصول على شقق للبيع فى أرقى أحياء القاهرة الجديدة

احصل على أرقى عقارات القاهرة الجديدة من أفضل الشركات العقارية

تُوفّر شركة جولدن بوينت العقارية أفضل وأرقى عقارات للبيع في القاهرة الجديدة ضمن إطار مشاريع متميزة، مثل:

مشروع حي القرنفل

يُعد حي القرنفل من أرقى أحياء القاهرة الجديدة الموجودة في التجمع الخامس تحديدًا، نظرًا لاحتوائه على عدد كبير من الفيلات المتميزة ذات المساحات الواسعة والتصاميم الأنيقة التي تتناسب مع احتياجات كافة العملاء وأذواقهم.

مشروع النرجس الجديدة

النرجس الجديدة 231 D
يضم مشروع النرجس الجديدة D231 وحدات سكنية ذات تصاميم معمارية جذابة وموقع استراتيجي، فهذا الحي قريب جدًا من شارع التسعين (أحد أهم الشوارع الرئيسية في التجمع الخامس)، وقريب من محور الجولف كذلك، الأمر الذي يُسهل انتقال السكان من الحي وإليه دون وجود أي عوائق.
يُمكنكَ زيارة صفحة “المشاريع” بموقعنا الإلكتروني للاطلاع على كافة المعلومات التفصيلية المتعلقة بمشروعات شركتنا في مُختلف أحياء التجمع الخامس التي تمتاز بالرُقي والحيوية في الوقت نفسه.

نصائح أخيرة

أولًا: لا تتعامَل مع سماسرة العقارات كي لا تتعرض للاحتيال، والجأ دائمًا وأبدًا إلى أفضل شركات العقارات الموجودة في مصر للمساعدة على شراء شقة متميزة في أحد عقارات القاهرة الجديدة أو في أي موقع ترغب به.
ثانيًا: اتجه إلى الاستثمار العقاري من أجل حفظ قيمة أموالك بدلًا من شراء الشهادات البنكية، فقيمة الأموال تنخفض مع مرور الوقت نظرًا لما يشهده العالم من تضخم وأزمات اقتصادية في الوقت الراهن.

إذا رغبت في الاستعلام عن أسعار شقق مشروعات شركة جولدن بوينت الموجودة في أرقى أحياء القاهرة الجديدة والتجمع الخامس، ما عليكَ إلا الاتصال بنا عبر الهاتف او عن طريق الواتساب.

قد يهمك ايضا : 
مزايا السكن في حي اللوتس القاهرة الجديدة 
شقق للبيع بالبنفسج عمارات : رؤية سكنية مختلفة في القاهرة الجديدة 
افضل اماكن للسكن في التجمع الخامس