تعرف منطقة الحي الخامس بالرقي والفخامة، ويظهر ذلك جليًا على المباني والعمارات والفلل التي تضمها المنطقة، لهذا يتمنى الكثير من السكّان العيش في تلك المنطقة، لكن قد يمنعهم عدم معرفتهم سعر الشقق في منطقة الحي الخامس عن التفكير في امتلاك وحدة سكنية بها، فكم تبلغ تكلفة السكن في هذا الحي؟

قد يهمك ايضا : شقق للبيع في التجمع الخامس من المالك مباشرة

المرشحون لامتلاك شقق في منطقة الحي الخامس

يتأثر الإنسان كثيرًا بالبيئة والمنطقة التي يعيش فيها، فمثلًا إن كانت المنطقة يعمها الراحة والهدوء انعكس ذلك على الحالة النفسية للسكّان، وأمدهم بالراحة والسكينة والاستقرار النفسي.
وهذا ما يحدث في منطقة الحي الخامس، فالمنطقة مشهورة بالهدوء والسكينة والمناظر الخلابة، بجانب وفرة الخدمات الترفيهية والمساحات الخضراء الشاسعة، وجراء ذلك يكثر السؤال عن سعر الشقق في منطقة الحي الخامس رغبةً في السكن فيه.
لكن هناك سؤال هام: هل يمكن للجميع السكن في تلك المنطقة؟ تعتمد إجابة هذا السؤال على توافر الشروط التالية في الراغبين العيش في منطقة الحي الخامس.

الجنسية المصرية

حسب القوانين المصرية، ينبغي لمشتري العقار أن يتمتع بالجنسية المصرية وألا يكون حاملًا لجنسية أخرى، أما الأجانب فيمكنهم تملك عقار سكني عند دفع ثمنه بالدولار.

بلوغ السن القانوني

تحدد القوانين المصرية بأن يبلغ عُمر المشتري الراغب في امتلاك شقة أو عقار عُمر 21 عامًا، ولا يجوز أن يقل عن ذلك.

دفع ثمن العقار بالجنيه المصري

غالبًا ما تُعرض أسعار الشقق والمنازل بالعملية المحلية وهي العملية المصرية، وبناءً على ذلك يلزم أن يدفع المشتري ثمن العقار بالجنيه المصري، أما إذا رغب الدفع بعملة أخرى مثل الدولار، فمن المفترض أن يسدد المبلغ بسعر الصرف المعروض في وقت شراء الشقة أو العقار.

سرعة دفع المقدم

تمنح شركات التسويق العقاري الأولوية في الشراء وحجز العقار للأفراد سريعي الدفع، بالتالي إذا لم تكن مستعدًا لدفع مقدم الشقة ولم تمتلك أموالًا جاهزة فتمهل ولا تتعجل في معرفة سعر الشقق في منطقة الحي الخامس.
إذا توافرت لديك الشروط السابقة فننصحك بالسؤال عن سعر الشقق في منطقة الحي الخامس في أقرب وقت وعدم التريث في ذلك لأن الأسعار تتغير من وقتٍ لآخر، وقد تفوتك عروض مميزة.

قد يهمك ايضا : شقق تمليك في التجمع الخامس بالتقسيط

كم يبلغ سعر الشقق في منطقة الحي الخامس؟

من الصعب تحديد سعر الشقق في منطقة الحي الخامس دون النظر إلى بعض العوامل والمعايير التي تؤثر على التكلفة، فحسب علمنا تختلف أسعار الشقق في كل منطقة عن المنطقة الأخرى.

العوامل التي تؤثر على سعر الشقق في منطقة الحي الخامس

تتأثر أسعار المنتجات المحلية والمستوردة بالكثير من العوامل، وكذلك الحال في أسعار الشقق والعقارات، فهناك عدد من المعايير التي تؤثر على سعر الشقق في منطقة الحي الخامس، من أبرزها:

مدى قرب المنزل من الطرق الرئيسة ومقدمي الخدمات

هناك أبنية سكنية تقع بالقرب من الطرق الرئيسية تُسهل الوصول إلى المناطق الحيوية، وأخرى تبتعد عن الطرق الرئيسية فيحتاج المقيم فيها إلى التحرك بالسيارة حتى يصل إلى الطريق الرئيسي.
قد يختلف سعر الشقق في منطقة الحي الخامس جراء هذا العامل، فترتفع تكلفة الشقق القريبة من الطريق الرئيسي مقارنةً بالشقق الواقعة بعيدًا عنه.
كذلك الحال في الشقق القريبة من أماكن تقديم الخدمات التسويقية والتجارية والترفيهية، فالشقق القريبة من هذه الأماكن تزداد تكلفتها بقدرٍ ما مقارنة بالشقق البعيدة.

مساحة الشقة المعروضة للبيع وطريقة تقسيمها من الداخل

يتغير سعر الشقة حسب مساحتها، فمساحات الشقق التي تبلغ 120 مترًا مربعًا مختلفة تمامًا عن أسعار الشقق التي تبلغ مساحتها 90 مترًا مربعًا، لهذا ينبغي للمشتري تحديد مساحة الشقة التي يرغب في امتلاكها ومقارنتها بالمبلغ القادر على دفعه.

العرض والطلب

من الطبيعي أن تزداد أسعار الشقق كلما قل عددها في المنطقة مع عدم توفر إلا القليل من الوحدات السكنية، والعكس صحيح، فالأسعار تنخفض قليلًا إذا توفرت الكثير من الوحدات السكنية في منطقة ما.

تسهيلات الدفع المقدّمة من شركات التسويق العقاري

تقدم عديد شركات تسويق عقاري وحدات سكنية بسعر مخفض عن الشركات الأخرى، بالإضافة إلى تسهيلات نظم الدفع والسداد، وللوصول إلى تلك الشركات ينبغي للمشتري السؤال ومعرفة الأسعار التي تطرحها الشركات في المنطقة المراد السكن فيها.

أفضل طريقة لمعرفة سعر الشقق في منطقة الحي الخامس

يمكنك معرفة أسعار الشقق في منطقة الحي الخامس من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تحديد الشقة او العقار المراد شراؤه.
  • التأكد من توفر المواصفات الموضحة في الصور.
  • التواصل مع شركة التسويق العقاري وزيارة الشقة، ثم الاتفاق على طريقة الدفع ونظام السداد.

يسعدنا أن نقدّم لك يد العون وننصحك بالتواصل مع شركة جولدن بوينت لمشاهدة تفاصيل الوحدات السكنية والمشاريع المطروحة للبناء، واختيار الأفضل فيما بينها.
اقرا ايضا :
شقق متشطبة للبيع بالتجمع الخامس
شقق للبيع بالتجمع الخامس تسليم فوري
شقق للبيع في التجمع الخامس شارع التسعين